الثلاثاء، 29 مارس 2016

خمسة أسباب لاستخدام برنامج " قراءة Whooo " في الصف




خمسة أسباب لاستخدام برنامج " قراءة Whooo " في الصف

5 Reasons I Use Whooo’s Reading in my Classroom

ELIZABETH WOODRUM      بقلم /

ترجمة وتعليق الباحث / عباس سبتي
مارس 2016

        كمعلم مادة اللغة الانجليزية في العصر الرقمي فأنه من الصعب المحافظة على اهتمامات الطلاب ، لذا إدخال التكنولوجيا في التعليم من المتطلبات التعليمية في هذا العصر.
يوجد برنامج " قراءة Whooo " في " Google Doc through Google Classroom حيث  اكتشفت أنا و الطلاب هذا البرنامج حديثاً ، وقد اهتم الطلاب بهذا البرنامج كثيراً ، ولاحظت أن هناك  أسباب لتطبيق هذا البرنامج في الصف :

اهتمام الطالب : STUDENT INTEREST
يتحمس الطلاب بصورة لا تصدق مع هذا البرنامج حتى ان تلاميذ الصف السادس يوفرون النقود من أجل دخول هذا البرنامج
تحسن الأداء : IMPROVED PEFORMANCE 
استجاب الطلاب لهذا البرنامج سريعاً وزادت دافعيتهم وتحسن أداؤهم من خلال دفع النقود في الجهاز ، ويجيب الطلاب على الأسئلة المطلوبة مما يسمح لهم التفاعل أكثر مع البرنامج واستلام النقود بعد استجابتهم للتعليمات وحصولهم على درجات من النقاط .

التخصيص : CUSTOMIZATION
لقد جربت كل من النسخة المعدلة المجانية وغير المجانية حسب عضوية المشترك في اللعبة ، وتوجد خيارات عديدة كلما كان العضو يدفع رسوم كلما زادت هذه الخيارات .
   
 EASE OF GRADINGسهولة التصنيف
عندما استخدم السجلات الورقية فأني أراجع ما تم إنجازه كل يوم ثم أرتب ما أنجز وكتابة الملاحظات في نهاية الأسبوع ، والآن يستطيع الطلاب الاطلاع على تعليقاتي كل يوم بعد قضاء وقت في المراجعة ليلاً .
البيانات أو المعطيات DATA
في بعض الأحيان أحتاج إلى الاطلاع السريع لما تم إنجازه من قبل الطلاب في المنزل ومن يحتاج إلى أن يكمل الواجب في الصباح  خاصة لمن لم يحصل على خدمة الانترنت بالمنزل .

تعليق :

برنامج "  " قراءة Whooo " عبر الانترنت يتيح للطلاب رسم المسار الذي يستند على المعايير حسب الكفاءة والمهارة ، ويبدأ الطلاب قراءة الكتب التي يحبونها ومن ثم يجيبون عن الأسئلة  التي  تحتاج إلى مستوى عال من التفكير والفهم ، وهذا البرنامج من البرامج التي تشجع على التعلم الذاتي والفردي ، لذا هذا البرنامج يعد من أدوات التعليم عبر الانترنت وقد يستطيع الطالب أن يعلق على أنشطة زملائه ، ويعد هذا البرنامج من أدوات التعليم المجانية عبر الانترنت حيث يستطيع المعلم أو ولي الأمر متابعة تقدم الطالب من خلال ما قام به من أعمال .       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق