الاثنين، 25 أبريل 2016

أثنا عشر تطبيقاً مفضلاً لمعلم كثير المهام



أثنا عشر تطبيقاً مفضلاً لمعلم كثير المهام
12 Perfect Apps for the Busy Teacher
بقلم : فريق " WHOOO’S READING BLOG TEAM "
ترجمة الباحث / عباس سبتي
أبريل 2016
إذا كنت معلماً مشغولاً جداً سواء في الخريف أو الربيع أو الصيف ، وإذا شعرت بالتعب ولا تنجز كل أعمالك ، وكنت محظوظاً ، هذه بعض التطبيقات لكل من الويب " web " والموبايل يمكنك بسهولة القيام بالأعمال في أقل الوقت باليوم .

تطبيق " UNPLAG " :
يصبح " الانتحال والاحتيال " أسهل وأسرع مع هذا التطبيق ، يمكنك أن تتطلع على خمس أوراق في نفس الوقت ، مع هو الحاصل مع مدير الأمن الكشف عن التجاوزات عبر مستندات المكتبة الخاصة بك ، فقط (5) دولارات في الشهر انه سعر معقول .
تطبيق "  CLEAR " :
 قد لا ترضى لعمل قائمة لأعمالك ، ولكن ليس هناك متعة عندما تطلع على التقويمات والتطبيقات المختلفة للوصول إلى قائمة أعمالك ، ومع تطبيق  " iOS "  و"  Mac " يمكنك الاستعانة بهما لإدارة أعمالك وحياتك في مكان واحد .

تطبيق " PLANBOARD " :
تخطيط الدرس  يستغرق وقتاً وتنظيماً وتعديلات داخلية ، هذا التطبيق يجعل عملية التخطيط سهلة  وسلسة أكثر مما مضى ، ومع المعلومات المتاحة في أي مكان فأن هناك الاتصال بالانترنت ويمكن التخطيط في أية لحظة ، والتنسيق ولون الترميز والتكامل كلها توفر الوقت مما يجعله أفضل تطبيق للمعلمين .
تطبيق " WHOOO’S READING " :
هل ينفق المعلم كثيراً من الوقت ليسأل طلابه من أجل ليسأل طلابه عما فهموه من القراءة الحرة ، هذا التطبيق سيعالج أية مشكلة تعترض المعلم ، لذا يسمح هذا التطبيق متابعة القراءة المستقلة وتشجيعها في أقل وقت ممكن ، وهذا التطبيق متاح للمعلمين بسعر " 15" دولاراً في الشهر وتستطيع المدارس شراء التطبيق ، وطلب التسعيرة والعرض على شبكة الانترنت مجاناً .

تطبيق "  HUMIN " :
من المستحيل متابعة كل الناس الذين التقيت بهم في المؤتمرات ، في تويتر ، أن تطبيق " iOS " "  Humin "( هو نظام تشغيل للأجهزة المحمولة المصنعة من قبل شركة أبل "  Apple ") يريد إضفاء الطابع البشري لعملية حفظ المعلومات والاتصال مع الآخرين ، وإحدى المميزات يمكنك تصفح صفحة الاتصالات في مكان محدد ، لذا إذا كنت متجهاً إلى المؤتمر خارج المدينة سوف ترى حالاً قائمة من أسماء الأصدقاء أو المعارف الذين يعيشون في تلك المنطقة .
تطبيق " NO RED INK " :  
مساعدة الطلاب على مساعدة أنفسهم من خلال الانتقال إلى موقع التطبيق المجاني ، وهذا التطبيق لا يوفر فقط للطلاب دروس القواعد لكن يسمح أيضا تتبع مبادئ القواعد الأساسية ومن خلال خريطة الترميز يستطيع المعلم ملاحظة الطالب الممتاز والطالب المتعثر .

 تطبيق " IANNOTATE " :
المقالات تستغرق وقتاً مثل أي مهام في ترتيبها ووضعها في مكان مخصص لها ، ولكن يوفر المعلم الوقت عن طريق إرسال الطلاب أوراقهم عبر الانترنت واستخدام نظام " iAnnotate " لرصد الدرجة على الأوراق ، لذا يمكن للمعلم وضع علامة مع استخدام أي نظام من " PDF, DOC and PPT " لفظ الملفات ، وكما في تطبيق " iOS " يمكن للمعلم وضع الدرجة في أي مكان و يودع الحقيبة الثقيلة المليئة بالأوراق والمقالات .
تطبيق " FLUBAROO " :
وضع الدرجات يأخذ وقتاً من المعلم في الأسبوع ، لكن في هذا التطبيق يمكن تقليل وقت رصد الدرجات  ، وهذا التطبيق وضعته  " جوجل " لرصد معدل درجات الواجبات المنزلية وغيرها .

تطبيق "    TEACHER ASSISTANT PRO " :
وضع كل درجات سلوكيات الطلاب في مكان واحد يسهل الوصول إليه عبر الهاتف المحمول ويمكن إرسال الرسائل عبر البريد الالكتروني إلى الآباء وإلى المعلمين أو كتابة تقارير عن السلوك  .
تطبيق " FOCUS BOOSTER " :
من الصعوبة بمكان  إعداد الدرس أو رصد الدرجات في نهاية عطلة الأسبوع من دون ارتباك وذهول ، وما يستغرق لبضع ساعات فقد يأخذ معظم وقت اليوم ، ومع هذا التطبيق المتاح في الهاتف المحمول أو في الكمبيوتر يمكن تعيين الوقت الذي يستغرقه العمل لمهمة محددة .

تطبيق " GO CONQR " :
أنشأ تطبيق "  Go Conqr " " مجتمع التعلم " لفصلك الدراسي ، واستخدمه لتبادل الاختبارات بسرعة عبر الانترنت وكتابة البطاقات التعليمية ومصادر مهمة أخرى ، وإذا لم يكن لك وقت للبحث عن المقالات أو المواقع لنفسك واستفد من المكتبة التي تحوي (3) ملايين مصدر تعليم .
تطبيق "   WORKFLOW " :

هذا تطبيق رهيب حول هاتفك إلى مركز القيادة في أي وقت تشاء ، اربط كل التطبيقات التي تستخدمها كثيراً وابني  خطة سير العمل واسحب كل تطبيق تحتاج استخدامه في المكان المناسب أثناء سير العمل وفي مكتبة التطبيق "150" لخطط سير العمل جاهزة يستفيد منها المعلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق