الأربعاء، 27 أبريل 2016

أربع عشرة أداة رقمية مذهلة يحب الطلاب استخدامها





أربع عشرة أداة رقمية مذهلة يحب الطلاب استخدامها
Amazing Digital Tools Students Will Beg to Use14
بقلم : MIKE DAUGHERTY
ترجمة الباحث/ عباس سبتي
أبريل 2016

       قد يرتبك المرء ماذا يختار من كل هذه التطبيقات حيث كثرة  المواقع الموجودة في عالم الانترنت ونحن هنا للمساعدة ، تحقق من هذه القائمة بوجود أدوات رقمية فيها لكل معلم ومرتبة حسب مجال كل مادة دراسية .
فنون أو آداب اللغة :
هذه الأدوات المكتوبة سوف تصبح أساسية في فصلك :
1-    DRAFTBACK :
 هذه الأداة تسمح لك عرض شريط فيديو قصير يظهر إنشاء أي مستند في " غوغل "  ويشاهد المعلمين الأداة من الصفحة الفارغة إلى الصيغة النهائية ، وهي أداة ممتازة لتحليل العمل الجماعي ما يسمح للمعلم رؤية الذين ساهموا في الكتابة ، وتظهر الأداة النصوص التي كتبت في " document " التي تساعد المعلم علاج عملية الانتحال .
2-    CITE THIS FOR ME :
 وهي أداة رائعة لنقل مجموعة كبيرة من المصادر بدءاً من مقالات المجلات النموذجية إلى ملفات الصوت الرقمية المتاحة على شبكة الانترنت ، وبمجرد إدخال المعلومات من مصدرك وهذه الأداة تعطي المعلم حرية اختيار شكل :   AMA, MLA, or Chicago ، بعد الاستشهاد بكل المصادر ينشأ التطبيق مراجع " bibliography " يستطيع المعلم نسخها ووضعها في "  document "  .

الرياضيات :
اجعل الطلاب كيف يستمتعون مع مادة الرياضيات .
3-    DESMOS :
وهي على شكل الرسوم البيانية في الآلة الحاسبة ومخصصة للطلاب الذين يبحثون عن معالجة الرياضيات المتقدمة على " Chromebook " أو متصفح  " ويندو ، window "، وهذه الأداة تجعل الطلاب يعملون بحل مشكلات الرسوم البيانية ، إنشاء الجداول وكتابة الانحدارات وغيرها
4-    MONSTER MATH FLASH CARDS :
هذا الموقع مدهش لصغار المتعلمين ، يستطيع التلاميذ  ممارسة الجمع والطرح والضرب مع المخلوقات المسلية ، وتجعل هذه المخلوقات الطالب يشارك ويتعلم ويخصص المعلم مجموعة من الأرقام كي يحدد التطبيق لكل تلميذ .

العلوم :
الجدول الزمني التفاعلي وتطبيق "   Google Earth for the human body " من الطرق المسلية في المدرسة .
5-    CHEM REFERENCE: PERIODIC TABLE :
  مرجع " Chem " أكبر من الجدول الزمني التقليدي وهذا الجدول التفاعلي يسمح بدخول سريع إلى خصائص العنصر ، التصورات والتخيلات والتغييرات والثوابت ، وهذا مرجع كبير يستفيد منه لكل من الطالب والمعلم .
6-    HUMAN 3.0 :
 هذه الأداة هي نموذج " 3D ، أي ثلاثي الأبعاد " للجسم البشري يحتوي على مجموعة كبيرة من النماذج ، الحالات والمقتطفات التفاعلية ، وصفت قناة " ABC News " النموذج أنه برنامج "  Google Earth " ولكن لجسم الإنسان ، وبعض المحتوى متوفر فقط في النسخة الأصلية ، والنسخة المجانية ذات المواصفات الفنية في طور الإنشاء .

الدراسات الاجتماعية :
 يسترجع الطلاب حوادث التاريخ ويعبرون البحار .
7-     TODAY IN HISTORY :
هذا التطبيق سهل الاستعمال ومسلي للطلاب ، ببساطة انقر على الشهر واختر التاريخ واليوم  لعرض الحوادث التاريخية التي وقعت في هذا اليوم ، أنها طريقة رائعة وجاذبة للطلاب .
8-    NEWSPAPERMAP.COM :
هذا التطبيق يوضح خريطة العالم ويشير إلى الصحف المشهورة مع اختيار وتحديد الصحيفة التي يريد المعلم قراءتها واللغة التي يريد قراءة الصحيفة بها وبعد قراءة الصحيفة المحلية لبلاد تبعد عنه آلاف الأميال ، لذا معلم الاجتماعيات يستخدم موقعاً لتعليم الطلاب كيف يتعرفون على الأماكن المختلفة وكتابة تقرير عن  أحداث العالم .

الفنون الجميلة :
أدوات تصميم التسلية للمعلم وطلابه .
9-    PIXLR :
  لهذا التطبيق أداتين لتحرير صورة مثل فوتوشوب " Photoshop " ، وبالتالي يمكن تحويل الصور ، إضافة ، حذف وضبط الألوان وإنشاء روائع في المتصفح ، وهناك يمكن إضافة فلترة لتعديل ما يمكن تعديله .
10-                       CANVA :
 هذه أداة مفضلة في هذه القائمة وقد أنشئت للذين يحتاجون إلى الرسومات الفنية ولكن ليس لديهم باصرة يمكنه اختيار مجموعة من الصور من " Facebook header " و " blog post graphic  " أو " Tumblr banner " ، ويختار المعلم وطلابه قوالب سهلة من التحرير أو البحث في المكتبة الواسعة لاختيار النمط الذين يريدونه .

الموسيقا :
توجد أدوات موسيقية فيها التسلية لطلاب الفصل .
11-                        SOUNDCLOUD :
تساعد هذه الأداة المعلم ليسجل الصوت ويمكن ان يسأل طلابه بالتسجيل باستخدام هذه الأداة وتحميلها وتقاسمها مع المعلم من خلال الرابط الذي تم انشائه تلقائياً ، وبعد تحميل الصوت خلال فترات محددة يمكن للمعلم وطلابه الاستماع إلى تطور نبرات الصوت وشدته  .
12-                       FLAT.IO :
هذه الأداة جديدة نسبياُ تشبه تطبيق " Google Docs "  للموسيقا ، ويمكن دعوة الآخرين إلى تبادل هذا التطبيق وحفظه وطباعته .
التربية الصحية والبدنية :
13-                       EXPLAIN EVERYTHING :
 نحن نعلم أن كل واحد يتعلم بطرقة مختلفة بعضهم يتعلمون عن طريق البصر  من خلال أداة "  Explain Everything " ، هذه الأداة وجدت من أجل شرح موضوع أو فكرة عن طريق التعلم البصري ، ويتمكن المعلم من إنشاء ملفات الفيديو الخاصة به والرسوم المتحركة أو اختيار العناصر التي تم إنشاؤها من قبل .
هذه النسخة المجانية لهذا التطبيق لها مجموعة من الخيارات لإشراك الطلاب في عملتي التعلم والتعليم ويمكن إضافة نسخة أخرى لها .
14-                        PICMONKEY.COM :

 لهذه الأداة عدة مهام مفضلة فكيف تساعد المعلم في تدريس التربية البدنية ، مثلاً يلتقط المعلم عدة صور للاعب يطلق النار لكرة السلة ، ويختار الخطوط في الترتيب التسلسلي من أجل تحسينها ، ويحفظ المعلم هذه الصور للاستعانة بها كمرجع في المستقبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق