الخميس، 28 أبريل 2016

تطبيقات أساسية لتنظيم الفصل الدراسي





تطبيقات أساسية لتنظيم الفصل الدراسي
Essential Apps for Classroom Organization
بقلم : LAURI BRADY
ترجمة الباحث : عباس سبتي
أبريل 2016
      سواء أردت كمعلم الحصول على أفضل النتائج للعروض التقديمية أو إدارة الوثائق الرقمية  أو متابعة قاعة الاختبار ، فانه يوجد تطبيق مفيد لك ، نحن نحلل ونصنف التطبيقات حسب فئاتها وأنواعها بما في ذلك تطبيق "  LMS " وتحديد الواجبات للطلاب وتحديد أدوات التقييم التكويني
اطلع على التطبيقات لتختار أي تطبيق مناسب لك لتنظيم إدارة الفصل .

تطبيق " LMS " :
فكر بنظام إدارة التعلم " قاعدة الفصل " الرقمية لك وهي عبارة عن مكان المناقشات وتبادل المصادر وتحديد المهام والواجبات وجمعها .
1-    تطبيق "  Schoology " ( مجاني ويقوم على أساس دمج بيانات الطالب أو ما يعرف ب " SIS "  ) هذا  التطبيق يساعد المعلم على ترتيب مصادر المعلومات الخاصة به وإضافة الواجبات للطلاب ، كتابة الاختبار لكل فصل دراسي ، ويمكن للطلاب عرض أعمالهم عبر " LMS " ، وإنشاء كراسة الدرجات لتقييم الطلاب بما قاموا به .
إذا كنت تستخدم  جهاز الآيباد اللوحي لذا أنت بحاجة إلى نوع من "  LMS " مثل :
Google Classroom
          Edmodo

تطبيق " DIGITAL NOTEBOOKS " :
كراسة الملاحظة الرقمية الخاصة بك عبارة عن وسيلة رائعة ، هي كراسة الحواشي وتنظيم  وتبادل الملاحظات .
2-    Notability ($2.99-$5.99) :
  عبارة عن إنشاء وتعليق وتسجيل وتبادل الملاحظات باستخدام تطبيق كامل المواصفات ، ويمكن حمل التطبيق فقط في جهاز " الآيباد " وفي " Google Drive " أو " iCloud " ولكن هذا التطبيق خاص ل " الآيباد " .
3-    Evernote  " مجاني " :
 ومن أهم الأدوات لكتابة وتبادل الملاحظات ويمكن دمجها مع " Skitch " من اجل التعليق على الصور في ملفات " PDF " على أي نظام الجهاز أو التشغيل ، ويقتصر مساحته على " 60 " ميغابايت .
4-    Penultimate " مجاني " :
 هذا تطبيق منظم لا يمكن أخذ الملاحظات لكنه يحفظ المحتوى مباشرة في أداة " Evernote " الخاصة بالمعلم .
5-    OneNote " مجاني " :

 يعرض هذا التطبيق العديد من الخصائص المطلوبة والمرغوبة ولكن تطبيق لا طائل منه إلا إذا كان لديك مكتب " 365 " ، ومستخدمي مايكروسوفت يحبون هذا التطبيق على الرغم من انه ليس مؤثراً كما في نسخة المكتب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق