الخميس، 28 أبريل 2016

سبع طرق للمعلمين في استخدام " Prezi " في الصف الدراسي




سبع طرق للمعلمين في استخدام " Prezi " في الصف الدراسي

7 Ways for Teachers to use Prezi in the Classroom

ترجمة الباحث / عباس سبتي
أبريل 2016
       لدى المعلمين فرصة لاستخدام هذا التطبيق كل يوم في فصولهم ، خذ شيئاً عادياً واجعله أكثر من المعتاد ، ومع هذا التطبيق فأن مراجعة مشروع ملل يصبح مثيراً للموضوعات و المتطلبات والأفكار ، هذه سبع طرق لإضافة الإثارة لعروض التقديم في الفصل مع "   Prezi "
جعل الحصة فيها حيوية : Bring a Lesson to Life
أي حصة تصبح مسلية عندما يستخدم  شكل " Prezi " للعروض التقديمية ، اجعل حصة واحدة في الأسبوع مع التركيز على عرض البيانات وابدأ بهذا التركيز لتشاهد عناصر الدرس وإضافة عنصر حيوي مثل  أشرطة يوتيوب  لإثارة انتباه الطلاب عما يجري .

قدم في الوقت : Present a Timeline:

يستخدم هذا التطبيق عند شرح تاريخ الأحداث التاريخية التي لا تكون متسلسلة ، ومع " Prezi " يمكن التحرك بين التواريخ  لمعرفة الأحدث منها ومعرفة الأحداث التي وقعت " الحقيقية " والأحداث الخيالية .

عرض بيانات الطالب : Display Student Data

كثير من الأدوات تزود المعلمين مع البيانات للتعامل طلاب الفصل ككل ومع طالب واحد حيث يشعر الطلاب بالمتعة والتسلية بعض الأدوات مثل " Whooo’s Reading " تجعل المعلم يعمل مع بيانات طالب واحد أو مع بيانات  طلاب الفصل ككل حيث يسعد الطلاب وهم يرون ماذا يفعلون .

ادخل نفسك في منزل مفتوح ليلاً : Introduce Yourself at Open House Night

قد يخشى المعلم والآباء من البيت المفتوح لذا حاول أن تجعل المعلومات الخاصة بك أكثر متعة مع عرض  " Prezi " و لا تنسى إضافة معلومات عن نفسك وصور ، ومقاطع فيديو تظهر ما يتوقعه الآباء من تعليم أبنائهم خلال العام الدراسي .
اكتشف مميزات أداة الفصل الجديدة :  Explore the Features of a New Classroom Tool
تستخدم الفصول الدراسية في كل مكان أدوات وبرمجيات جديدة مثل " Chromebooks " أو " iPads "، استخدم  " Prezi " لإعطاء الطلاب تعليمات عامة لما سيفعلونه مع بعض الأدوات والقواعد حول كيفية استخدامها واستخدام المصادر الأخرى التي يحتاجونها لكي ينجحوا .

 اختر عنواناً للمشروع :   Share the Rubric for a Project
 عند استخدام " Prezi " كعنوان لأي مشروع  يمكنك تضمين المحتوى كأمثلة لما تتوقعه من الطلاب وهي وسيلة مسلية للطلاب ليتأكد الطلاب من عملهم ، ويحبون التركيز بين متطلبات ليروا ما حققوه من أعمال .
  قدم الكتابة الفورية :  Present Writing Prompts :

استخدام " Prezi " لعرض الكتابة الفورية خلال الأسبوع ، تابع كل تقدم للطلاب ليعرفوا درجة تقدمهم وإنجازهم عندما يعرضون أعمالهم بأنفسهم ، وهذا هو وسيلة بسيطة لجعل كل شيء مثيراً للطلاب .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق