الأحد، 15 مايو 2016

أثر تأكيد الجودة مع تقنية تدريس المعلمة " Vicki Davis "




أثر تأكيد الجودة مع تقنية تدريس المعلمة " Vicki Davis "
Inspiring Q&A With Technology Teacher Vicki Davis
بقلم / Jessica Sanders
ترجمة الباحث / عباس سبتي
مايو 2016

نبذة مختصرة عن الكاتبة :
هي مديرة التوعية الاجتماعية لموقع " Learn2Earn " وكانت تقرأ الكتب مثل " Giver and Holes " وهي متحمسة لقراءة كتب الأطفال ، وقد ترجمنا لها عدة مقالات وهي منشورة في موقعنا المسار للبحوث التربوية والاجتماعية ،ويمكن إرسال أسئلة عن محتوى المقالة عبر البريد الالكتروني " social@learn2earn.org " .

كتبت المعلمة " Vicki Davis " برمجية للعبة لها عندما كانت في الثامنة من عمرها ، في هذه الأيام يوجد القليل من المربين من يعرف كيف أن التكنولوجيا تعزز التعليم في الفصول الدراسية وهي الآن مدرسة تكنولوجيا التعليم ومديرة تكنولوجيا المعلومات "   IT " في مدرسة " Westwood " في "  Camilla " ب " جورجيا "  .

هل تعرف مدونتها باسم "  Cool Cat Teacher  " الحائزة على جائزة بلوق التكنولوجيا ، دعنا نستمع إلى قصتها تجعلك تخصص مساحة للتكنولوجيا في الفصول الدراسية الخاصة بك .

وتم طرح الأسئلة التالية عليها :
س1 : ما هي أولى تجربة لك لاستخدام أجهزة التكنولوجيا في الفصل الدراسي ؟
ج : لا أتذكر أن لدي تجربة أولى ولكن أتذكر بوضوح أو أول ما كتب الطلاب بشكل تعاوني وجماعي ، كانوا يستخدمون أداة تسمى " رايتري ،    Writely " التي تم شراؤها من " غوغل " وتحولت إلى " Google docs " في الكتابة ، وأدركنا أن شيئاً عظيماً قد حدث ، لذا فتحت خيارات عديدة أمامنا في هذه اللحظة ، وفي بعض الأحيان يمكنني دمج ما في الطبيعة من الأشياء المادية وليست من التكنولوجيا ، وكل فصل دراسي يحتاج إلى ما يقدمه حتى في حصة التكنولوجيا المعلومات .

س2: متى أصبحت التكنولوجيا كرغبة لك لتطبيقها في الفصل لأول مرة ؟
ج:  اشترى لي أبي جهاز " TRS-80 " عندما كنت في الثامنة من عمري ، وقد فكر في أسعار السلع وبدأت أساعده في البحث ولكنه بعد الانتهاء من عمله جعلني أتعلم أساسيات برمجة وأكتب وألعب ألعاب المغامرة ، والقدرة على العبث باستخدام التكنولوجيا قد  أصبحت شغف لي مدى الحياة ولم أتركها ، واستخدام التكنولوجيا بفتح أشياء من قبلي  ومن قبل طلابي قد يتحول إلى حالة إدمان .

س3: متى تم دمج التكنولوجيا في الفصل الدراسي ؟
ج : أقوم بتدريس حصص التكنولوجيا لذا نستعين بها منذ اليوم الأول ، ولكن ما أود قوله أنه في بعض الأحيان أستعين وسائل تعليمية غير الكترونية  .

س 4 : ما التطبيق أو الأداة التكنولوجية المفضلة لديك ؟
ج : أنا أحب أي شيء فيه عمل تعاوني ، كل هذه التطبيقات رهيبة ورائعة وهي " Wikispaces, Google Docs, Diigo, Evernote and Haiku Learning " أنا استخدم طريقة " inflip #" لعملية التدريس الآن ، لذا أعلم طلابي إنشاء ملفات الفيديو في الفصل ، ولكن في الحقيقة لا استطيع ذكر طريقة أو تطبيق ، وفي النهاية كل ذلك يرجع إلى طلابي على المستوى الشخصي وليس أي واحد منا يسمح للتكنولوجيا أن تحجب التعليم عن أحد .  

س 5 : ماذا تقولين للمعلمين الذين لم يستخدموا التكنولوجيا في فصولهم ؟
ج : كتبت فصلاً كاملاً في مجلة " Reinventing Writing "  فالاختراع مثل السلحفاة " turtle " ، تواصل سيرها إلى الأمام ببطء كل يوم ، لذا يتعلم طالب كل يوم ، وهذا هو السر ز

س6: ما تعليقك المفضل في مجال التعليم ؟
ج : لدي الكثير :
 " الإبداع ، وليس الجمود ".
" تقدم قليلاً كل يوم " .
" غير نفسك تجد العالم يتغير " .

يمكن متابعة الكاتبة عبر تويتر وفيسبوك لتعرف كيف تستخدم التكنولوجيا في الفصل الدراسي ، هل أنت معلم التكنولوجيا ؟ هل تستطيع أن تخبرنا عن تجاربك مع التكنولوجيا في الفصل ؟ اذكر تجاربك وارسلها عبر "   Email social@learn2earn.org " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق